تسويق المحتوى لشركة و مكتب المحاماة

قبل أن نسترسل في هذا المقال المخصص لتسويق المحتوى لمكاتب المحاماة و نظام إدارة مكاتب المحاماة، نود أن نعطي تعريف مبسط عن مفهوم أو تعريف تسويق المحتوى بشكل عام.

ماهو تسويق المحتوى ؟

تعريف تسويق المحتوى حسب قاموس Random House :

“التسويق الذي يحاول جذب العملاء عن طريق توزيع محتوى يقدم معلومات ومفيد على الأغلب للجمهور المستهدف. بدلاً من الإعلان عن المنتجات والخدمات بالشكل التقليدي”.

ولكن ربما يتساءل القارئ عن مفهوم المحتوى في هذه الحالة. لذلك دعنا نقول أن المحتوى يمكن أن يأخذ عدة أشكال: مثلا منشور في مدونة، مقال، مقطع فيديو. مجموعة من المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي، ندوة على الإنترنت، أو أي شيء مماثل.

تكمن فكرة تقديم المحتوى في إستقطاب داعمين ومعجبين ومحبين لك. لما تقدمه لهم من معلومات مجانية توسع المدارك والثقافة لديهم، وبالتالي فإن مشاركتهم لهذه المعلومات مع الغير يصبح على الأغلب أمر حتمي. الأمر الذي يؤدي

لزيادة جمهورك.

يعد تسويق المحتوى بالمفهوم العام أمراً بسيطاً وذلك لأنه عبارة عن نشر في منصات الإنترنت مثل المدونات والشبكات الاجتماعية والفيديوهات والبث المباشر، وهذا ما يجعل الناس تعرف مكتبك أو شركتك.

وهي كذلك تعتبر صفقة كبيرة لك حيث يمكن أن يحصل تسويق محتوى أي شركة أو مكتب محاماة على ثلاثة أضعاف العملاء المتوقعين الذين يتم الحصول عليهم من خلال الإعلان المدفوع.

يحصل شركة او مكتب المحاماة الذي يستخدم المدونات على انتشار أكبر بنسبة 126٪ مقارنة بذلك الذي لا يمتلك مدونات.

علاوة على ذلك، يولد تسويق المحتوى انتشارًا أعلى بست مرات من الطرق الأخرى وفق دراسة أعدها معهد تسويق المحتوى، فعملاؤك لا يحبذون أساليب البيع غير الواضحة.

ومن ناحية أخرى، يرى العميل العادي مجموعة كبيرة من الإعلانات يوميا ولا نبالغ إذا قلنا أنها تصل إلى رقم من ثلاث أصفار! فالإعلانات موجودة أمامهم في كل مكان، وذلك من أجل إقناعهم بعملية الشراء، ونظراً للضجة المستمرة التي تحدثها الإعلانات، فإن احتمال بيع خدمة إلى عميل جديد هو 5-20 ٪ فقط وذلك في حال استخدام طرق البيع السائدة التقليدية، ومن هنا يأتي دور تعزيز تسويق المحتوى و نظام إدارة مكاتب المحاماة الناجح.

يبحث العملاء عن القناعة والموثوقية لأن هذا يشعرهم بالارتباط بالخدمة قبل الشراء، وهذا صحيح بالنسبة لأي مكتب أو شركة في أي مكان، وخاصة إذا كنت تقدم الخدمات القانونية فغالبًا ما تؤثر المشاكل على العميل بشكل عميق.

و على الرغم من أن للإعلانات عبر الإنترنت والتكتيكات التسويقية عبر الشبكة نقاط قوة، إلا أن هناك طريقة واحدة فقط لتقديم التفاعل المرغوب من قبل المستهلك، وذلك من خلال إنشاء محتوى مفيد وهادف يشعره بوجود الحل.

كذلك، من السهل عليك القيام بمجموعة أنشطة مثل كتابة بعض المدونات وإعداد المنشورات على الفيس بوك والصور على الانستجرام إضافة إلى التغريدات على التويتر على اعتبارها تسويق لمحتوى مكتبك او شركتك القانونية.

وبذلك، قد تحصل على بعض النتائج، ولكن من أجل أن تحقق أفضل استفادة من تسويق المحتوى الخاص بك وبناء علامتك التجارية بحقوق خاصة بك، وإشراك العملاء بهويتك الخاصة وزيادة المبيعات، فأنت بحاجة إلى أكثر من مجرد نشاط، والأصح أنت تحتاج استراتيجية تسويق فعالة و نظام إدارة مكاتب المحاماة الأنسب.

في هذه المقالة، سنساعدك على فهم معنى تسويق المحتوى لمكتب أو شركة المحاماة التي تديرها وكيفية اتخاذ الخطوات المناسبة حتى تقوم بإنشاء محتوى فعّال وعمل نظام إدارة مكاتب المحاماة الأنسب لتضمن من خلاله استمرارية عملائك في العودة إليه.

كذلك، سنزودك بالأدوات المناسبة والتوجيهات لتطوير البنى التحتية لخطتك التسويقية الداخلية، وبنفس الوقت مع بضع نصائح تخص البحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية وكيف عليك دراسة شخصيات العملاء لإنشاء محتوى ذي قيمة ويهتم به عملائك وكذلك كيف تقوم بالترويج له وقياس عائد الاستثمار، وكيف تستخدم الأدوات المتاحة لك على الانترنت بالشكل الصحيح وفهماً لأهمية إنشاء محتوى عالي الجودة، وبذلك تتعامل مع عملائك المحتملين بطريقة جذابة لا يمكنهم تجاهلها.

 

ما المقصود بنظام إدارة مكاتب المحاماة وتسويق المحتوى الوارد؟

نعود للقول إن تسويق المحتوى هو عملية إنشاء محتوى ذو قيمة ومنسق و مشاركته من أجل جذب الجمهور المستهدف، على عكس طرق الإعلانات التقليدية، حيث يقوم المحتوى بإيصال رسالة واضحة إلى جمهورك دون بيع، حيث ينصب التركيز أثناء إنشاء هذا النوع من المحتوى على العميل ومساعدة الجمهور على حل مشاكلهم. بوصفك مدافعاً عن العميل، ومساعدته على تجاوز اللحظات الصعبة، وأن تصبح مرشداً موثوقاً به.

يعمل التسويق الفعال لمحتوى مكتب أو شركة محاماة على بناء الثقة في مكتب او شركة المحاماة الخاصة بك، فعندما يحتاج عملائك إلى مساعدة قانونية، فإنهم يلجئون إليك لأن لديك الإجابات.

وتتضمن هذه الخطوات ما يلي:

 

  • البحث : وهذا يعني إجراء بحث حول العملاء الذين تستهدفهم والكلمات المفتاحية الرئيسية وموضوعات المحتوى والمزيد من الأدوات.
  • إنشاء المحتوى: وكذلك إنشاء محتوى مثالي متضمناً مقالات المدونة وصفحات وسائل التواصل الاجتماعية وموقعك الإلكتروني والندوات عبر الإنترنت والبث المباشر والكثير من الأساليب التي تعزز إنشاء عملاء متوقعين.
  • التوزيع والترويج: بالإضافة إلى توزيع المحتوى الخاص بك عبر الإنترنت والترويج له على قنوات مثل وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • تحويل الزائر إلى عميل متوقع: جذب أولئك القراء المهتمين بالمحتوى الخاص بك وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين من خلال عبارات محددة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مناسب.
  • قياس النتائج: استخدام بيانات العملاء المتفاعلين معك وبيانات التحويل الخاصة بهم لقياس النتائج والعائد على الاستثمار لعملية تسويق المحتوى الخاصة بك.

 

إذا قمت بالعمل على البنود السابقة بالشكل المثالي فأنت تقوم بعمل تسويق فعّال لمحتوى مكتب أو شركة المحاماة والذي هو عبارة عن عملية استخدام المحتوى لجلب عملاء محتملين جدد إلى شركتك.

وهذا هو الفرق، فالأمر كله يتعلق بترسيخك كمورد معلومات موثوق وجدير بالثقة حتى يبدأ العملاء في الشعور بالرضا تجاه شركتك وعلامتك التجارية.

كيف تقوم ببناء نظام إدارة مكاتب المحاماة الأفضل ومسار التسويق الخاص بك والموجه للعملاء؟

الهدف الأول والأهم هو جذب العملاء المحتملين عبر المحتوى وإلهامهم للتفاعل مع محتواك، وإكمال مسار تسويق المحتوى.

في مصطلح الشخص العادي يعني ” احصل على العملاء المحتملين للمحتوى الخاص بك حتى يصبحوا عملاء جدد لك.

لكن لا يمكنك الحصول على مسار تحويل ناجح دون فهم العملاء المحتملين الذين ترغب في جذبهم. وبالتالي، ستحتاج إلى بناء مسار تحويل للمحتوى الخاص بك من خلال دراسة شخصية العميل” وكلما كانت تلك الدراسة أكثر تحديدًا، كان ذلك أفضل.

وكذلك، الشخصية هي تمثيل لعميلك المثالي، فمن الممارسات الجيدة إنشاء شخصية واحدة على الأقل لكل خدمة تقدمها، مما يساعدك في صياغة محتوى مستهدف أثناء إنشاء شخصياتك.

لذا، قم بتضمين أكبر قدر ممكن من التفاصيل مثل: التركيب السكاني (العمر والجنس والموقع) والبنية العائلية (الأسرة والعمل) وأهداف العميل (الشخصية والعملية) وكذلك، التحديات ونقاط الإحتياج المحددة للعميل المحتمل.

عليك القيام بإجراء بحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية والموضوع

الآن بعد أن أصبحت لديك شخصية العميل في متناول اليد، وحان الوقت لفهم ما يبحث عنه هؤلاء العملاء عبر شبكة الإنترنت.

يجب عليك إنشاء محتوى مصمم خصيصًا ليناسب احتياجاتهم الخاصة، وذلك، من خلال البحث الأساسي عن الكلمات المفتاحية الرئيسية والمواضيع المحفزة، حيث يمكنك تنظيم أفكار محتوى كافية للحفاظ على خطة المحتوى الخاصة بك كاملة لعدة شهور قادمة.

مع العلم أن الكلمة الأساسية هي مصطلح يُدخله العملاء في محركات البحث للعثور على خدمات أو معلومات محددة، وعلى سبيل المثال، إذا كان عميلك المتوقع يفكر في تسجيل علامة تجارية، فقد يبحث عن “طريقة تسجيل علامة تجارية”.

 

وهذا سهل نوعًا ما، فالبحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية البحث عن هذه المصطلحات وتحليلها، مما يؤدي إلى إنشاء العمود الفقري لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك، وللعثور على كلمات مفتاحية رئيسية ذات صلة بالمحتوى الذي يخصك، اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بإنشاء قائمة بكامل الموضوعات والقضايا المتعلقة بمهنة المحاماة بناًء على تخصص مكتبك أو شركتك، وخذ بعض الوقت لإعادة النظر في القضايا ذات الصلة بهدفك الأساسي بناًء على ما تعرفه، فكر في شخصية العميل المحتمل وأجب عن السؤال التالي: ما الذي سيحتاجه للبحث عنه للعثور على مكتبي أو شركتي واختياري؟ وبذلك، يمكنك الاستعانة مثلا بكلمات مثل “بمحامي شركات” أو “محامي جنائي”.
  2. عصف ذهني بالكلمات المفتاحية على أساس هذه القضايا، وذلك، باستخدام موضوعاتك الرئيسية، وعليك أن تضع في اعتبارك ما قد يبحث عنه عملائك بناءً على كل مصطلح.

على سبيل المثال، باستخدام “محامي شركات”، قد يبحث العميل عن “ما هو عمل محامي الشركات؟”

  1. استخدم الأدوات البحثية عبر الإنترنت للعثور على الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الصلة، وذلك للعثور على المزيد من الكلمات الرئيسية وإضافتها إلى قائمة مقالاتك التي ستضيفها للمدونة،

بالإضافة إلى استخدام أدوات مجانية أو مدفوعة عبر الإنترنت مثل kewbordtools.io أو ببساطة قم بتوصيل كلمتك الرئيسية في google وشاهد ما يقترحه لك.

  1. تضييق قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك باستخدام أدوات تحسين محركات البحث، الخطوة الأخيرة هي تضييق قائمة الكلمات المفتاحية الرئيسية وذلك بناًء على أداءك على شبكة الإنترنت، واستخدم أدوات مثل Google Keyword Planner لمعرفة منافسة كلمتك الرئيسية وحجم البحث عنها يوميًا، واختر الكلمات الرئيسية التي تحتوي على حجم بحث جيد ومناسب لك والمنافسة عليه أقل للحصول على أفضل النتائج.

اسأل نفسك عن الأسئلة أو المخاوف التي قد تكون لدى عميلك المحتمل والتي تتضمن كل كلمة رئيسية، وبالتالي عليك القيام بإنشاء محتوى رقمي يجيب على كافة الأسئلة الشائعة والمختصة بمجالك من خلال نظام إدارة مكاتب المحاماة الأفضل.

من وجهة نظر استراتيجية، من الأفضل إنشاء جدول بيانات لكل من كلماتك الرئيسية وموضوعاتك لعرضها أمامك لاحقاً أثناء تشكيل استراتيجية الكلمات الرئيسية بسهولة.

 

والنصيحة الأهم: حاول التقليل قدر الإمكان من على المصطلحات العلمية والأكاديمية ، فعملاؤك على الأغلب ليسوا على دراية بما تقوم به، ولكن كل ما يعرفونه أنهم بحاجة لخدماتك في مسألة محددة لذلك خاطبهم باللغة التي يفهمونها.

قم بإنشاء محتوى قيم وقائم على الثقة

مع وجود الموضوعات والكلمات المفتاحية الرئيسية في ترويسة تسويق المحتوى، فقد حان الوقت لإنشاء المحتوى الخاص بك.

وبالتالي، يجب أن تجعل المحتوى الذي تقوم بإنشائه سواء كان مقالات لمدونتك أو صفحة لمنصة تواصل اجتماعي، ذا قيمة كبيرة بالنسبة لشخصية العميل الخاص بك وموثوقًا لشركتك.

لذلك، من المهم أيضًا تجربة مجموعة واسعة من أنواع المحتوى وتتبع أفضل صدى لدى جمهورك. وبذلك يمكننا تلخيص الأنواع التي يجب مراعاتها بالبنود التالية:

 

  • التدوين.
  • الموقع الإلكتروني.
  • الفيديوهات.
  • المرئيات مثل الصور والرسوم البيانية.
  • قوائم البريد الإلكتروني.
  • البودكاست.
  • المشاركات على المدونات الأخرى ذات الصلة بالمهنة؟

عندما نقول قيّمة، فإننا نعني عدم إلقاء المحتوى من أجل إثبات الوجود فقط، عليك التأكد من أن المحتوى الخاص بك كفيل:

أولًا: بجذب العملاء

وثانيًا: بجذب نوع العملاء الذي ترغب به.

 

قوة النطاق (Domain Authority) والمحتوى القانوني

 

إنها عبارة كبيرة، لكنها بسيطة جداً، فقوة النطاق (Domain Authority) باختصار يمكننا القول أن هذا المصطلح يعبر عن مدى قوة الدومين أو النطاق الخاص بموقعك، بمعنى أخر هو القدرة على التخيل أو التنبؤ بالترتيب الذي يمكن أن يحصل عليه موقعك في محركات البحث، حيث تقوم بهذا الدور منظمة  MOZ  و التي تعد من أكبر المواقع و الهيئات المتخصصة في تقنيات تحسين محركات البحث SEO.

حيث، يتنبأ بمدى جودة ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محرك البحث، مع درجات أعلى تتوافق مع قدرة أكبر على الترتيب. بمعنى آخر، قوة النطاق (Domain Authority)  الخاصة بك هي سمعتك على الإنترنت.

كما تتمثل إحدى الطرق المؤكدة للتأثير بشكل إيجابي على قوة النطاق (Domain Authority)  الخاصة بك في إنتاج محتوى عالي الجودة لعملائك.

بالنسبة لمكاتب و شركات المحاماة، تعتبر قوة النطاق (Domain Authority) أكثر أهمية، وتعد الخدمات القانونية جزءًا من المواقع الإلكترونية ذات القطاع YMYL  “أموالك أو حياتك”، تلك المواقع التي تقدم النصائح التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على رفاهية العميل. تنظر Google إلى مواقع YMYL بمزيد من التدقيق، لذا يجب أن تنشئ محتوى غني بالمعلومات وقيِّم وجدير بالثقة.

الصدق هو أفضل سياسة في بناء نظام إدارة مكاتب المحاماة الأنجح

نظام إدارة مكاتب المحاماة

هذا الأمر لا يحتاج إلى تفكير كبير طبعاً، ولكن لا تجعل عملائك تائهون، فيسيرون من خلال تكتيكات بيع غير مفهومة أو مبهمة بالنسبة لهم، وأنت خبير في مجالك. ولديك المعرفة! لذا، فقط اكتب ما تعرفه.

 

لإنشاء محتوى موثوق به، يجب عليك القيام بذلك بأمانة ونزاهة، لذا أثناء إنشاء المحتوى الخاص بك، تأكد من أنك تظل شفافًا بنسبة 100٪. وتذكر أن تتبع قواعد أخلاقيات التسويق القانونية! استخدم إخلاء المسؤولية عند الاقتضاء أيضاً.

 

ركز على الجودة وليس الكمية أثناء تخصيص محتوى نظام إدارة مكاتب المحاماة

المحتوى عالي الجودة لا يعتمد على عدد الكلمات أو عدد مشاركات المدونة أو الصفحات التي تنشرها كل شهر.

قل ما تريد قوله ولا تنس التعديل، حيث تعد كتابة مقالة واحدة عالية الجودة وغنية بالمعلومات أفضل بكثير من أربع مقالات عديمة الفائدة ومليئة بالحشو، فإذن مفتاحك هنا هو التركيز على توفير الجودة وليس الكمية.

 

إلى جانب الشفافية والتركيز على الجودة، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك أيضاً:

 

سهل القراءة

تأكد من استخدام مساحتك البيضاء بشكل فعال وتجنب إرهاق عملائك بالقراءة، واحتفظ بالفقرات من 3 إلى 4 جمل واستخدم جملاً تحتوي على 20 كلمة أو أقل لتسهيل القراءة.

المحتوى الفعال

يجب أن يكون عملائك قادرين على التصرف بعد قراءة المحتوى الخاص بك، على سبيل المثال، امنح عملائك مجموعة من الخطوات التي يجب عليهم اتخاذها لحل مشكلة ما.

كذلك، يجب أن يحسن المحتوى الخاص بك حياة العميل بطريقة ما.

يجب أن يكون المحتوى دقيق في نظام إدارة مكاتب المحاماة الخاص بك

يجب أن تكون أي مصادر أو اقتباسات تستخدمها دقيقة، وعند إنشاء محتوى قانوني، تأكد من أن النصيحة المقدمة دقيقة وآمنة لعملائك.

التحرير والتصحيح

قم بتحرير المحتوى الخاص بك بحيث يظل متوافقًا مع صوتك وشخصية العميل، قم بتدقيق الأخطاء الإملائية وعلامات الترقيم المفقودة مع مراعاة القواعد.

 

التوزيع والترويج لحركة مرور الموقع

المحتوى هو أداة تساعد في دفع العملاء المحتملين إلى مركز استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك: موقعك الإلكتروني بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك للاتصال بك. للمساعدة في توجيه حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني، تحتاج إلى توزيع المحتوى الخاص بك على القنوات المناسبة والترويج له لدى الأشخاص المناسبين.

 

التوزيع والترويج مصطلحان مختلفان

يتضمن التوزيع عملية إرسال المحتوى الخاص بك إلى قنوات مثل وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني لمشاركته مع الآخرين.

كذلك، يتضمن الترويج الإعلانات المدفوعة لاستراتيجيتك مثل الإعلان عبر تويتر.

 

ولتوزيع المحتوى الخاص بك، لديك العديد من الخيارات المختلفة، اختر الخيار الأفضل لك، وضع في اعتبارك الأشياء من وجهة نظر العميل النمطي الخاص بك: أين يتواجدون في عالم الأنترنت؟

 

  • وسائل التواصل الاجتماعي. تتضمن كل استراتيجية تسويق محتوى قوية وسائل التواصل الاجتماعي. رابط بسيط إلى مقال المدونة الجديد الخاص بك مرفقًا بمعلومات مثيرة للاهتمام لجذب الانتباه.

كما يعد تويتر و فيسبوك ولينكد ان خيارات رائعة لتسويق محتوى مكتب أو شركة المحاماة، لذا، لا تنسى أن تتواجد كذلك في بعض مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى.

  • البريد الإلكتروني، تعد قوائم البريد الإلكتروني أداة رائعة للعملاء الذين لا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، قوائم البريد الإلكتروني هي واحدة من أكثر الأصول قيمة لمكتب المحاماة الخاص بك، فقائمة البريد الإلكتروني هي جمهور مكتسب ومملوك بينما يمكن أن تتغير وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى تختفي في أي وقت

فإذا إذا لم يكن لديك قائمة، فابدأ في إنشاء واحدة. هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها مجانًا للبدء.

  • مجموعات مواقع التواصل، فغالبًا ما يطلب الأشخاص الإحالات أو الخبرة أو المشورة في المسائل القانونية من مجموعات مثل مجموعات فيسبوك وغيرها.

بكل بساطة لا ترسل رسائل غير مرغوب فيها إلى هذه المجموعات، ولكن إذا كان لديك إجابة على سؤال معين، فلا تتردد في وضع رابط لصفحة في موقعك تجيب عن هذه المسألة!

  • المنتديات على الإنترنت حيث تمكنك من الإجابة عن أسئلة العملاء المحتملين.

هذا وحده يمكن أن يولد حركة المرور إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك من العملاء المحتملين الراغبين في معرفة المزيد عنك.

وغالبًا ما ينتج عن ترويج المحتوى عدد مشاهدات أسرع من التوزيع، على الرغم من أنه يكون بتكلفة.

 

  • إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك شراء اعلانات على تويتر او فيسبوك أو لينكد ان، على سبيل المثال، لزيادة عدد العملاء المحتملين الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك.

كما يمكن أن تكون هذه الإعلانات مثمرة: أكثر بقليل من واحد من كل أربعة عملاء ينقرون على إعلان على فيسبوك يقوم بعملية شراء فعلية.

  • إعلانات جوجل، ستعمل حملة إعلانات جوجل على تعزيز المحتوى الخاص بك عبر جوجل، مما يسهل على العملاء المستهدفين العثور عليك في البحث.

تحويل الزوار إلى عملاء محتملين

الآن بعد أن حصلت على قائمة بالعملاء المحتملين بمحتواك، حان الوقت لنقلهم إلى مسار التحويل التسويقي، وعندما يأتون إلى موقعك الإلكتروني فأنت تريد تحويلهم من قراء مهتمين إلى عملاء متوقعين ، هذا يعني إنشاء عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في جميع أنحاء موقعك الإلكتروني وباستخدام المحتوى كذلك.

 

صفحات الهبوط

إذا قمت بشراء إعلان مدفوع للمحتوى الخاص بك، فيجب أن يذهب العميل إلى مكان ما، صفحات الهبوط هي الصفحات التي تلتقط العميل وتدفعه لإتخاذ إجراء ما.

بالإضافة إلى ذلك، تبتسم جوجل لهم، وتعتبرهم مؤشرات ذات صلة، حيث يمكن أن تعرض الصفحة المقصودة المحتوى الذي أنشأته مقابل معلومات الاتصال الخاصة بهم.

عبارات الحث على اتخاذ إجراء صفحة بصفحة

بغض النظر عن كيفية عثور العميل المحتمل عليك، تأكد من أن كل صفحة على موقع الويب الخاص بك تحتوي على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

كذلك، عليك بتنسيق عبارات الحث الخاصة بك لتبرز عن بقية المحتوى الخاص بك، وكن مباشراً وأخبر القراء بما تريدهم أن يفعلوه بالضبط، وإحدى الحلول الأفضل هي الاتصال بالمحامي او التواصل عبر البريد مع صاحب المدونة لتحديد موعد استشارة

ترقيات المحتوى

ترقية المحتوى هي محتوى إضافي يمكن للزوار تنزيله مقابل عنوان بريدهم الإلكتروني أو معلومات الاتصال الأخرى.

كما تشمل التحديثات قوائم المراجعة، والأوراق البحثية، والمستندات الخاصة بخدمتك، والرسوم البيانية، والندوات عبر الإنترنت، وحتى الكتب الإلكترونية.

 

 

قياس النتائج وعائد الاستثمار الخاص بك

بعد تنفيذ خطة تسويق محتوى لمكت أو شركة محاماة، ستحتاج إلى قياس نتائجك ومراجعتها كثيرًا للحفاظ على استراتيجية فعالة وتتعلق بالمحتوى وتسوق له بالشكل الصحيح.

فإذا كان المحتوى الخاص بك يعمل بشكل صحيح، ستلاحظ بأن العملاء المتوقعين قد يتحولون إلى عملاء حقيقيين لمكتبك أو شركتك، ولتتبع جهود تسويق المحتوى لشركتك، هناك بعض المقاييس التي يجب مراقبتها، بما في ذلك:

 

جودة العميل المحتمل

فالعملاء المثاليون غالبًا ما يقومون بتنزيل ومتابعة آخر تحديثات المحتوى الخاصة بك أو الاتصال بشركتك لطرح الأسئلة، فإن المحتوى الخاص بك يولد عملاء متوقعين ذوي جدوة عالية.

كذلك، اسأل جميع العملاء المحتملين الذين اتصلوا بكيفية العثور عليك ووضع علامة على استبيانات معينة لتتبعها. استخدم أدوات مثل تحليل جوجل على موقعك الإلكتروني لمعرفة الصفحات التي يشاهدها زوار الموقع.

المبيعات

كونك المسؤول عن متابعة أعمال التسويق في مكتبك او شركتك. فقد تتمكن من رؤية كيف تعمل استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك على تحسين مبيعاتك.

ويمكنك أيضًا استخدام تحليل جوجل Google Analytics لمعرفة. معدلات التحويل للزوار الذين ينتقلون من المحتوى الخاص بك. إلى صفحة الهدف التي تحددها (مثل صفحة الاتصال أو صفحة مقصودة معينة).

حركة مرور الموقع

بافتراض أنك تضيف محتوى جديدًا على أساس ثابت، فيجب أن تجد أن عدد زيارات موقعك الإلكتروني يستمر في الزيادة.

علمًا أنه يمكن استخدام تحليل جوجل Google Analytics لمشاهدة أرقام حركة المرور الخاصة بك. فإذا كانت هناك مشاركة مدونة معينة أو موضوع صفحة مقصودة يستقطب معظم حركة المرور الخاصة بك. فاستمر في إنشاء المزيد من المحتوى حول هذا الموضوع، ومن الواضح أنه أخذ صدى لدى جمهورك!

لنكن واقعيين نوعاً ما

لا يوفر التسويق عبر المحتوى النتائج بين عشية وضحاها لحركة المرور المنخفضة أو الحد الأدنى من العملاء المحتملين.

إنها بالتأكيد رحلة طويلة ونتائجها بعيدة الأمد. حيث يقول معظم الخبراء أن خطة تسويق المحتوى الخاصة بك يجب أن تبدأ في توليد عملاء متوقعين. في غضون ستة إلى تسعة أشهر.

حتى ذلك الحين، عليك أن تقوم بإنشاء نظام إدارة مكاتب المحاماة بمحتوى عالي الجودة، وتقديم ترقيات للمحتوى، وتوزيعه، وترويجه.

 

و يعتبر تسويق محتوى شركة المحاماة بمثابة تعهدًا عليك. إذا تم بشكل صحيح، فقد يؤدي إلى إنشاء عملاء محتملين يغير قواعد اللعبة لمكتبك أو شركتك.

فمن خلال كتابة المحتوى مع وضع العميل في الاعتبار وتذكر هذه النصائح، ستكون في طريقك نحو نجاح تسويق المحتوى.

 

أقرأ أيضا

دليل كامل للتسويق في شركات و مكاتب المحاماة